أخبارتقاريرسلايد

عائلة ذياب: سنقاوم قرار اخلاء منزلنا في الشيخ جراح

القدس المحتلة-خدمة حرية نيوز:

أكدت عائلة ذياب أنها ستقاوم قرار الاحتلال بإخلاء منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وستبقى صامدة مرابطة في مواجهة مخططات الطرد والتهجير.

 

وشدد المقدسي صالح ذياب على ضرورة أن يكون أهالي القدس والشيخ جراح يداً واحدة في مواجهة الاحتلال الذي لا يفرق بين الفلسطينيين ويريد طمس هويتهم وقتلهم.

 

وأضاف أن الاحتلال إلى زوال، وأنه حان الوقت للفلسطينيين لأن يقولوا لا للاحتلال.

 

سيف القدس

وذكر ذياب أن معركة سيف القدس التي خاضتها المقاومة في غزة عام 2021، كانت انتصاراً قوياً لأهالي الشيخ جراح وتمكنت غزة خلالها من لجم الاحتلال، وإجباره على تجميد قرار إخلاء منازل الحي.

 

ونبه إلى أن أهالي الشيخ جراح كانوا يقولون مشان الله يا غزة يلا، وكنا أقوياء بعد أن ساندتنا المقاومة.

 

قرار جائر

وقضت ما تسمى بمحكمة الصلح الإسرائيلية في القدس، يوم الاثنين الماضي بإخلاء عائلة دياب من منزلها في حي الشيخ جراح، لصالح جمعية “نحلات شمعون” الاستيطانية.

 

وأمهلت المحكمة العائلةَ حتى 15 يوليو/تموز المقبل لتنفيذ قرار الإخلاء، علما أن المنزل المهدد بالإخلاء يضم 3 شقق سكنية يسكنها ثلاث عائلات مكونة من 17 فردا.

 

وتناضل عائلة دياب ومن حولها من عائلات حي كرم الجاعوني محاولات تهجيرهم من منازلهم، منذ عقود، حيث عقدت المحكمة العليا في مارس/آذار الماضي جلسة للنظر في تهجير 3 عائلات من الحي وهي (الدجاني، الداودي، حماد).

 

وفي ظل القرار الجديد، تخشى عائلة دياب من تنفيذ المستوطنين الإخلاء بحماية شرطة الاحتلال، مستغلين انشغال العالم بالأحداث الجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى